الاحتلال يدرس الانسحاب من مناطق في الجنوب لصالح الجيش اللبناني
6/24/2026 7:10:00 AM

 قالت هيئة البث العبرية إن جيش الاحتلال يستعد للانسحاب من مناطق محدودة في جنوب لبنان على أن يحل محلها الجيش اللبناني، وذلك ضمن اختبار ما سمته "مدى قدرته على منع حزب الله من استعادة السيطرة على تلك المناطق".


وأوضحت هيئة البث أن الجيش يستعد لتنفيذ انسحاب جزئي من مناطق محدودة في جنوب لبنان، على أن تتولى وحدات من الجيش اللبناني الانتشار في هذه المناطق.

وقد أشارت تقارير "إسرائيلية" إلى أن الجيش يتجه إلى تقليص تدريجي لانتشار قواته البرية في جنوب لبنان، في ضوء تقييمات تفيد بإنجاز معظم العمليات الهجومية، وذلك أيضا تحت ضغط أمريكي، تمهيدا لإفساح المجال أمام انتشار الجيش اللبناني في تلك المناطق.

كما أفادت صحيفة نيويورك تايمز، نقلا عن مسؤولين "إسرائيليين"، أمس الأول بأن القيادة العسكرية أصدرت تعليمات جديدة تقضي بحصر العمليات العسكرية في لبنان ضمن إطار دفاعي فقط، في حين أفاد إعلام عبري باتخاذ قرار بسحب "فرق التأهب" من الشمال بعد وقف إطلاق النار مع لبنان.

 

تصميم وتطوير: ماسترويب 2016
جميع الحقوق محفوظة