
سهّلت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الأحد، نقل 14 معتقلاً فلسطينيًا أفرجت عنهم سلطات الاحتلال الإسرائيلي عبر معبر كرم أبو سالم إلى مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة، كما عملت على تسهيل تواصلهم ولمّ شملهم مع عائلاتهم.
وقالت اللجنة، في بيان، إنها سهّلت منذ عام 2023 نقل أكثر من 2500 معتقل أُفرج عنهم بهذه الآلية، في إطار جهودها الإنسانية لدعم المعتقلين المفرج عنهم وعائلاتهم.
وجددت اللجنة الدولية تأكيدها أنها لم تتمكن من زيارة المعتقلين الفلسطينيين المحتجزين في مراكز الاحتجاز الإسرائيلية منذ تشرين الأول/أكتوبر 2023، مطالبة بضرورة إبلاغها بمصير جميع المعتقلين وأماكن احتجازهم، والسماح لها بزيارتهم.
وأكدت أن القانون الدولي الإنساني يوجب معاملة المعتقلين معاملة إنسانية، وتوفير ظروف احتجاز ملائمة لهم، وضمان تمكينهم من التواصل مع عائلاتهم.
وأشارت اللجنة إلى أن العديد من العائلات الفلسطينية ما تزال تنتظر أي معلومات عن ذويها المعتقلين، وسط تزايد المخاوف على أوضاعهم الصحية وسلامتهم، مؤكدة مواصلة حوارها مع السلطات الإسرائيلية بهدف استئناف زياراتها لجميع المعتقلين الفلسطينيين.
أخبار فلسطينية
أخبار فلسطينية
أخبار الاقتصاد
|
تصميم وتطوير: ماسترويب 2016 |