
أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الإثنين، تسهيل نقل سبعة معتقلين فلسطينيين أفرجت عنهم سلطات الاحتلال الإسرائيلي عبر معبر كرم أبو سالم إلى مستشفى شهداء الأقصى في قطاع غزة، إلى جانب المساهمة في تواصلهم ولمّ شملهم مع عائلاتهم.
وشملت قائمة الأسرى المفرج عنهم: محمد محمد أبو عطايا (43 عاماً) من حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، وسليم عمر عودة أبو العجين (28 عاماً) من دير البلح، وسليمان محمد سليمان الأسطل (31 عاماً)، ونضال محمد سلمان قديح (51 عاماً) من محافظة خان يونس، إضافة إلى أحمد سعدي عبد الحي نصار (40 عاماً)، وعبد الحي سعدي عبد الحي نصار (43 عاماً)، وعبد الحميد عبد الرزاق أحمد السبع (43 عاماً) من حي النصر بمدينة غزة.
وقالت اللجنة في بيان إنها سهّلت منذ عام 2023 نقل أكثر من 2500 معتقل أُفرج عنهم بهذه الآلية، في إطار جهودها الإنسانية الرامية إلى دعم الأسرى المحررين وعائلاتهم.
وجددت اللجنة الدولية للصليب الأحمر تأكيدها أنها لم تتمكن من الوصول إلى المعتقلين الفلسطينيين المحتجزين في مراكز الاحتجاز الإسرائيلية منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2023، مشددة على ضرورة إبلاغها بمصير جميع المعتقلين وأماكن وجودهم، والسماح لها بزيارتهم والاطلاع على أوضاعهم.
وأكدت أن القانون الدولي الإنساني ينص على ضرورة معاملة المعتقلين معاملة إنسانية، وتوفير ظروف احتجاز ملائمة لهم، وضمان قدرتهم على التواصل مع عائلاتهم.
وأشارت إلى أن العديد من العائلات الفلسطينية ما زالت تنتظر أي معلومات عن أبنائها المعتقلين، وسط مخاوف متزايدة على صحتهم وسلامتهم، مؤكدة استمرار حوارها مع السلطات الإسرائيلية من أجل استئناف زياراتها لجميع المعتقلين الفلسطينيين.
أخبار الاقتصاد
أخبار فلسطينية
أخبار محلية
أخبار فلسطينية
أخبار فلسطينية
|
تصميم وتطوير: ماسترويب 2016 |