قوات الاحتلال تقتحم نابلس ومستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية
6/23/2026 1:24:00 PM

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مدينة نابلس وانتشرت في محيط البلدة القديمة والسوق التجاري، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وأفادت مصادر محلية بأن عدداً من آليات الاحتلال العسكرية ترافقها فرق مشاة انتشرت بشكل واسع في محيط البلدة القديمة والأسواق التجارية، وسط حالة من التوتر في المنطقة.

وفي سياق متصل، اقتحم عشرات المستوطنين الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال غرب نابلس، تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم إن عشرات المستوطنين اقتحموا الموقع الأثري في البلدة، فيما انتشرت قوات الاحتلال بكثافة في المنطقة لتأمين عملية الاقتحام.

وتتعرض بلدة سبسطية لاقتحامات متكررة من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال، خاصة في المنطقة الأثرية، في إطار محاولات فرض السيطرة على الموقع التاريخي وطمس هويته الفلسطينية.

كما تشهد مدينة نابلس اقتحامات شبه يومية تنفذها قوات الاحتلال، تتخللها عمليات دهم وانتشار عسكري في أحياء المدينة وبلدتها القديمة.


تصميم وتطوير: ماسترويب 2016
جميع الحقوق محفوظة